Advertisement

مباشــر تغطية مباشرة احصائيات انتشار فيروس كورونا حول العالم
هام وحصري اختبار يبين لك أعراض فيروس كورونا وحالتك صحية واذا كنت بحاجة لرعاية صحية


حالة الطقس الآن في العراق


حالة الطقس الآن في العراق

اهلاً بكم في موقع طقس العراق في هذه الصفحة نقدم لكم ملخص توقعات الأحوال الجوية في العراق، اعتماداً على بيانات موقع الطقس العالمي الشهير AccuWeather.com، ومواقع موثوقة أخرى.

ما هي حالة الطقس والمناخ في العراق؟

اليكم معلومات عامة عن حالة الطقس والمناخ في العراق بشكل عام.

متوسط درجات الحرارة في نطاق العراق تتراوح بين ال 48 درجة مئوية (118.4 درجة فهرنهايت)، في يوليو وأغسطس، وإلى ما دون الصفر في يناير كانون الثاني. معظم الأمطار تحدث في الفترة بين ديسمبر وحتى نيسان، ويتراوح معدلها ما بين 100 و 180 ملم (3.9 و 7.1 في) سنويا.

المنطقة الجبلية في شمال العراق له نسبة هطول أمطار اكثر من المنطقة الوسطى والجنوبية بشكل ملحوظ.

ما يقرب من 90٪ من الأمطار السنوية تحدث بين تشرين الثاني ونيسان، وخصوصا بين كانون الأول و آذار. أما بقية الاشهر، خصوصا تلك التي ترتفع بها درجات الحرارة مثل حزيران، وتموز، وآب تكون خالية من الامطار وجافة إلا نادراً.

ما عدا في الشمال والشمال الشرقي، البيانات المتاحة من المحطات في سفوح جبال، وسهول الجنوب، والجنوب الغربي، من الجبال تشير إلى ان متوسط هطول الأمطار السنوي بين 320 و 570 ملم (12.6 و 22.4 في) لتلك المنطقة.

هطول الأمطار في الجبال أكثر وفرة، وربما يصل إلى 1000 ملم (39.4 في) سنوياً في بعض الأماكن، ولكن التضاريس تحول دون زراعة واسعة النطاق.

وتقتصر الزراعة على الأرض الغير مروية أساساً في الوديان الجبلية، والسفوح، والسهوب، التي تضم 300 ملليمترا (11.8 في) أو أكثر من الأمطار سنوياً.

وحتى في هذه المنطقة، لا يمكن إلا أن تزرع محصول واحد في السنة، و النقص في الأمطار يؤدي في كثير من الأحيان إلى تلف المحاصيل.




Advertisement


الرئيسية إغلاق الأطار زيارة المصدر