Advertisement

المتظاهرون: الوفد الذي التقى رئيس البرلمان العراقي مزيف ولا يمثلنا


المتظاهرون: الوفد الذي التقى رئيس البرلمان العراقي مزيف ولا يمثلنا
شباب العراق 6/اكتوبر/2019 Image: Facebook

نفى متظاهرون في بغداد تخويل أي جهة للتفاوض مع رئيسي مجلس النواب محمد الحلبوسي والوزراء عادل عبد المهدي، مؤكدين الالتزام بمطلب إقالة الحكومة ومحاسبة المسؤولين عن قتل نحو 100 متظاهر وجرح الآلاف.

وكانت وسائل إعلام محلية عراقية ذكرت في وقت سابق السبت أن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي التقى وفدا يمثل المتظاهرين في مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ويحمل المتظاهرون في بغداد ومحافظات البلاد الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الشغب المسؤولية لسقوط أكثر من 100 قتيل في صفوف المحتجين نتيجة استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الاحتجاجات.

والسبت قتل 12 متظاهرا معظمهم في بغداد في مواجهات مع قوات الأمن العراقية التي بدأت تستخدم الرصاص الحي بكثافة لتفريق جموع المحتجين وغالبيتهم من الشباب.

ودخلت موجة الاحتجاجات المطلبية التي انطلقت الثلاثاء في العراق يومها الخامس، في اختبار يبدو حتى الآن صعبا على حكومة عادل عبد المهدي التي مر نحو عام على تشكيلها.

ولم يكن خطاب رئيس الوزراء الذي توجه فيه إلى الشعب العراقي ليل الخميس الجمعة مقنعا للمتظاهرين، وانتقد كثيرون إدارة الحكومة للأزمة، والتعامل القاسي ضد المتظاهرين من قبل القوات الأمنية.




تاريخ النشر: 06/10/2019 | 5:14 ص


التعليقات



Advertisement