Advertisement

ناشطون يجمعون التواقيع لتقديمها للبيت الابيض للمطالبة بحماية المتظاهرين في العراق


ناشطون يجمعون التواقيع لتقديمها للبيت الابيض للمطالبة بحماية المتظاهرين في العراق

اخبار العراق 24 – العاصمة بغداد

اقام ناشطون على الانترنت بإنشاء عريضة الكترونية على موقع الالتماسات التابع للبيت الابيض WhiteHouse.gov، وطالبوا فيها بحماية الشعب العراقي وإقالة الحكومة التي وصفوها بالفساد.

وعنونت العريضة باللغة الانجليزية بـ”انقاذ شعب العراق من حكومته الفاسدة”.

وجاء في العريضة:

“إن حكومة العراق ملكية للعديد من التأثيرات الخارجية ، وخاصة إيران. يدير الحكومة نفس الأشخاص الفاسدين والمدفوعين بالمال منذ حرب عام 2003. لم يحققوا أي شيء في البلاد. لا يوجد رعاية صحية. لا يوجد كهرباء. لا توجد وظائف أو أمن أو حريات فردية أو السعي لتحقيق السعادة أو حريات التعبير أو أي شعور بالحيوية. رغم أن البلاد تصدر ملايين البراميل من النفط بشكل يومي.
يحتاج شعب العراق إلى موقف قوي من الولايات المتحدة الأمريكية والبيت الأبيض لتغيير حكومة العراق بشكل أساسي من كونها جمهورية برلمانية منقسمة عرقياً وطائفيا، إلى جمهورية تمثل الشعب العراقي مباشرة وحقه في البلد ومستقبله المشرق”.

وتعتبر هذه العريضة الاولى من هذا النوع في العراق وخلال هذه الفترة التي تشهد بها البلاد مظاهرات عارمة.

ويتم تداول هذه العريضة في الوقت الحالي على نطاق واسع عبر الإنترنت، من اجل جمع توقيعات مؤيديها، ومن قم تقديمها إلى مسؤولي البيت الابيض.

بإمكانكم التوقيع عليها من خلال النقر على الرابط التالي

وجاءت خطوة اقامة هذه العريضة بالتزامن مع مظاهرات وصفت بالثورية، تستمر منذ ثلاثة ايام في عموم البلاد، انطلقت في 1 اكتوبر 2019 من بغداد وبعض المدن والمحافظات، حتى توسعت رقعتها لتغطي عموم البلاد.

وسقط المئات من الشهداء والجرحى جراء الاطلاقات الحية وقنابل الغاز المسيل للدموع وغراطيش الماء القوية. الذي إستخدمتها قوات تابعة للمنطقة الخضراء كلفت بفظ التظاهرات، وتفريقها.

وبعد قيام وزارة الاتصالات بحجب مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم قطع الانترنت في عموم البلاد، إزدادت حدة العنف حتى وصلت لمستويات وصفها صحافيون بـ”الابادة الجماعية”.




تاريخ النشر: 03/10/2019 | 8:41 ص


التعليقات



Advertisement