Advertisement

دائرة صحة ديالى تعلن نسبة الإصابة بالايدز في المحافظة منذ عام 2003


دائرة صحة ديالى تعلن نسبة الإصابة بالايدز في المحافظة منذ عام 2003
شعبة السيطرة على الأيدز، برنامج المشورة والفحص الطوعي - تعبيرية

أعلنت دائرة صحة ديالى، الثلاثاء، عدم تسجيل أية إصابة بمرض الايدز داخل المحافظة خلال العام الجاري، فيما كشفت عن إجمالي الحالات المسجلة فيها منذ 2003.

وقال المتحدث باسم صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعه موقع اخبار العراق 24، إن “دائرة صحة ديالى لم تسجل أية حالة إصابة بمرض الايدز خلال العام الجاري 2017، وهذا مؤشر ايجابي على وعي المجتمع بخطورة المرض والانتباه لخطوات الوقاية منه، خاصة للشباب”.

وأضاف العزاوي، أن “إجمالي الحالات المسجلة رسميا بمرض الايدز في المحافظة بعد 2003 بلغت خمس حالات فقط وهي مؤشرة في سجلاتنا”.

وكانت وزارة الصحة أصدرت، الأحد (20 آب 2017)، توضيحا بشأن عدد الإصابات بمرض الأيدز في البلاد، مشيرة الى أن أرقاما خاطئة وردت عن عدد الحالات الجديدة المكتشفة في دائرة صحة الكرخ، فيما أكدت أن عدد الإصابات ثلاثة فقط وليس 19 كما ورد في التقرير.

وقالت الوزارة في بيانها الصادر آنذاك، إن وبائية الإصابة بمرض العوز المناعي في العراق حاليا لا تتجاوز نسبة (0.01)، وهي نسبة قليلة جدا مقارنة بدول الإقليم والعالم وضمنها الدول الإسلامية، كما أن العراق يصنف من البلدان ذات الوبائية المنخفضة حسب تصنيفات منظمة الصحة العالمية.

المصدر: وكالات عراقية




تاريخ النشر: 05/12/2017 | 11:04 ص


التعليقات



Advertisement