Advertisement

العراق في الأولمبياد العالمي بالشطرنج


العراق في الأولمبياد العالمي بالشطرنج
لاعبين شطرنج عراقيين - ارشيفية

اعلن الاتحاد المركزي بالشطرنج اكتمال الاجراءات الرسمية لمشاركة الوفد العراقي في منافسات الاولمبياد العالمي المقررة اقامتها في الهند للمدة من العاشر ولغاية العشرين من كانون الاول المقبل فيما تأجلت بطولة العرب التي كان من المقرر اجراؤها في المغرب.

وقال الحكم الدولي سعد الكناني لـ(الصباح الرياضي) لقد استكملت اجراءات الحصول على تأشيرة السفر (الفيزا) فضلا عن الامور الادارية في اللجنة الاولمبية مبينا ان الوفد يتالف من سامي عباس رئيسا و يضم اللاعبين معزز ظاهر وربيع صباح واحمد جزا واللاعبات يمامة عاصف ونبأ سامي فضلا عن لاعبة احتياط هي سالي عباس. واشار الكناني الى ضرورة وجود تنسيق بين الخارجية وبقية الاتحادات الرياضية من اجل تسهيل مهمة الحصول على تاشيرة السفر وبسببها غابت منتخاباتنا الوطنية عن الكثير من البطولات المهمة.

وعن تأجيل بطولة العرب اوضح الحكم الدولي في اتحاد الشطرنج لقد اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي للعبة تأجيل البطولة لاسباب فنية والتي كان من المقرر انطلاقها في نهاية الشهر الحالي في المغرب مشيرا الى ان هذه البطولة تضم فعاليات منافسات الفئات العمرية والمتقدمين للرجال والنساء فضلا عن منافسات الاندية، اذ تم فيها ترشيح ناديي الاتصالات وخان زاده ممثلين عن العراق بصفتهما صاحبي المركزين الاول والثاني في الدوري الممتاز للموسم المنصرم 2017.




تاريخ النشر: 27/11/2017 | 9:36 ص


التعليقات



Advertisement